الرئيسية / مهارات الحاسوب: مفاهيم وتطبيقات

مهارات الحاسوب: مفاهيم وتطبيقات

12562570_524071987753182_1649486222_oيتميز الكتاب بأنه يعرض لنظام التشغيل ويندوز، وآخر اصدارات مايكروسوفت أوفيس التي تحتوي على مايكروسوف وورد، إكسيل، بوربوينت وموضوعات أوفيس الأخرى بشئ من التفصيل والعرض الشيق. كما يقدم الكتاب لمكونات جهاز الحاسوب ومجموعة من المفاهيم التي تعين مستخدم الحاسوب على فهم طبيعة الاستخدام الأفضل، وكل ذلك مدّعم بالصور عالية الجودة والتي تعبر عن المضمون بشكل مباشر.

كما يقدم الكتاب نبذة عن استخدام الانترنت والبريد الألكتروني، ويعرّف بالفيروسات وطرق الحماية منها. الكتاب معد ليكون مادة علمية تدرس في الجامعات والكليات المتوسطة.

نتمنى أن يكون الكتاب مفيداً للطلبة والمهتمين بالتعرف على الحاسوب الشخصي، واكتساب المهارات12596874_524072057753175_995484152_o الأساسية التي يحتاجها كل مستخدم للحاسوب.

إذا كان صحيحاً أنه لا يوجد كتاب يحتوي كل المعرفة، ولا يلبي كل الحاجات، فإن هذا الكتاب سيكون مفيداً لمن يحتاج أن يتعرف على أحد أشهر أنظمة الحاسوب نظام “مايكروسوفت ويندوز” من حيث الاستخدام وبرامج الأوفيس الأساسية، والمعارف ذات العلاقة… إنه ليس كتابُ متخصصين، لكنه كتاب يستحق الإطلاع.


مما جاء في إهداء الكتاب:

إلى كل المهتمين بالتعرف على إمكانات الحاسوب…
إلى كل طلبة مساق مهارات الحاسوب، مقدمة في الحاسبات، أساسيات علم الحاسوب…
إلى كل طالب علم ومعرفة… إلى كل طالب خبرة ومهارة في استخدام الحاسوب…
إلى الطلبة الذين دفعوا باتجاه فكرة توفير منهج يساعدهم على فهم مساقاتهم نظرياً وعملياً.
إلى كل هؤلاء نهدي هذا الجهد سائلين الله عز وجل أن يجعل فيه المنفعة والقبول في الدنيا والآخرة.


end smallنرحب بملاحظات القراء حول الشكل أو المضمون…

فنحن نهدف لتقديم أفضل ما يمكن في حدود هامش الممكن

الآن … احصل على نسختك مجاناً … الآن

د. ناجي شكري الظاظا

د. ناجي شكري الظاظا

لاجئ فلسطيني من قرية الكوفخة المحتلة (قضاء مدينة غزة)، من مواليد مدينة غزة عام 1976م، متزوج وله من الأبناء خمسة حصل على درجة الدكتوراة في تكنولوجيا المعلومات من جامعة أوتارا بماليزيا عام 2011، وعلى الماجستير في تكنولوجيا المعلومات من جامعة أوتارا بماليزيا عام 2007، والبكالوريوس في الرياضيات والحاسوب من الجامعة الإسلامية بغزة عام 2000

له العديد من الأبحاث العلمية المحكمة، وشارك في العديد من المؤتمرات، وله عدة كتب في مجالات متعددة. يكتب مقالات لصحف ومواقع إلكترونية حول قضايا مجتمعية وأخرى تقنية.

شغل منصب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، جامعة فلسطين: مدينة الزهراء، فلسطين (2013)، ومنصب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر (2014). ويعمل الأن أستاذاً مساعداً في تكنولوجيا الموبايل في كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني – قسم هندسة البرمجيات في نفس الجامعة.

 

Information and Communication Technology: Structure and Protection3 small

للتعرف على تفاصيل ومميزات أي كتاب اضغط عليه