الرئيسية / Books كتب / 5 أسباب تدفعك لشراء كتاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: البنية والحماية

5 أسباب تدفعك لشراء كتاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: البنية والحماية

لا شك أن الحديث عن أمن المعلومات وتقنيات الحماية لأنظمة الاتصالات، هو من أكثر الأحاديث حساسية وحيوية. وباستخدام محرك البحث جوجل للتعرف على أمن المعلومات، والوقوف على بنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكيفية حمايتها ستجد أن معظم المراجع هي باللغة الإنجليزية، وما يتوفر باللغة العربية هو عبارة عن مقالات متفرقة، تعالج مسائل آنية وقضايا عارضة على سبيل الأخبار والتحديثات.

وإذا أردنا الحديث عن توفر كتب تهتم بهذا الموضوع الحيوي والحساس لكل إنسان، فإننا نتحدث عن كتب كثيرة ومتعددة الاهتمامات، لكنها جميعاً باللغة الإنجليزية وهي تناسب المتخصصين أكثر منها مخصصة لمستخدمي التقنية بكافة أشكالها. وهنا لا أنفي وجود مساهمات عربية في هذا المجال لكنها تحتاج إلى تحديث وتطوير بما يتناسب مع سرعة التغير في عالم التقنية. ومن هنا جاءت الحاجة لكتاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: البنية والحماية. وفي الحقيقة ثمة خمسة أسباب موضوعية تجعل من كتاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: البنية والحماية كتاباً يستحق الاقتناء.

1. يعطيك وفرة في المعلومات الفريدة
هذا الكتاب يغنيك عن عشرات المراجع التي تتكلم عن حماية التكنولوجيا ويعطيك مهارات متعددة في القضايا على اية تهديدات إلكترونية قد تواجهك ويعمد كثيرًا على أسلوب المناقشة والحوار أكثر والتي قد تستفيد منها لو كنت مدرسًا و مدربًا في هذا المجال البديع.
2. يمنحك المهارة والمعرفة
هذا الكتاب يدمج بين المعلومة والمهارة، فتحصل على معلومة حقيقية بأسلوب سهل وصياغة علمية شيقة، ويمنحك مهارة تجعل منك متميزاً في الفهم والإدراك لمتطلبات الحماية والأمان في عالم مليء بالغرباء والمتربصين.
3. يعرفك على أساليب الهاكرز
كتاب تكنولوجيا المعلومات لا يتكلم عن الأساليب الدفاعية فقط، بل يمكنك من اتباع سياسة الهجوم، فهي خير وسيلة للدفاع، فيجعلك على دراية حقيقية بطرق المهاجمين لمنظومتك الإلكترونية، ويفتح لك آفاق التعامل مع منظومات الحماية من الهجمات الإلكترونية المتجددة.
4. مرجع موثوق بامتياز
بالطبع لم تقبل منصة أسناد، وجود هذا الكتاب على متجرها الإلكتروني إلا لأنه مصدر موثوق علمياً وغني تقنياً ويتمتع بالأصالة والتجديد. اقتناؤك لكتاب “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: البنية والحماية” يغنيك عن غيره من الكتب التجارية والملخصات الغير موثوقة.
5. ملاحق غنية وأسئلة شاملة
يشتمل الكتاب على 5 ملاحق تحتوي على الكثير من المعلومات، التي لا غنى لك عنها في زمن تكنولوجيا الموبايل والشبكات الاجتماعية. إذا كنت مدرباً أو مدرساً في مؤسسة أو جامعة أو حتى كنت طالباً، فيمكنك الحصول على مجموعة كبيرة من الأسئلة المتنوعة والتي تعالج كافة الموضوعات، مع إجابات نموذجية.

رابط الكتاب ||::|| رابط الشراء من أسناد

عن Naji Shukri

شاهد أيضاً

ما يجب أن تعرفه عن الخرائط الذهنية

لا تزال التكنولوجيا تثري حياتنا اليومية بالتطبيقات والبرامج التي تساعدنا في إنجاز مهامنا بكفاءة وفعالية …